العنب يقوي مناعة أنسجة القلب

    شاطر

    حلم حياتي
    مشرف
    مشرف

    الجنس : ذكر

    العمر : 36
    النتقاط : 73208
    المزاج : هادئ يمكن
    العمل/الترفيه : شوفير طنبر
    عدد المساهمات : 290
    تاريخ الميلاد : 01/07/1980
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009
    الإيميل : osama1922@hotmail.com

    العنب يقوي مناعة أنسجة القلب

    مُساهمة من طرف حلم حياتي في الإثنين يوليو 13, 2009 6:17 am

    واشنطن : أظهرت دراسة أجراها باحثون من ولاية ميتشجن الأمريكية، أن تناول العنب بشكل متكرر، قد يُساعد في حماية أنسجة القلب عند مرضى "فرط ضغط الدم".

    وأشارت الدراسة إلى أن الحميات الغذائية التي تحوي كميات جيدة من العنب، يُمكن أن تُفيد المصابين بفرط ضغط الدم، وبشكل أفضل مما تقوم به الحميات الغنية بالخضروات والفواكه عموماً، وذلك فيما يختص بتقليل احتمالية تعرضهم لمخاطر قلبية.

    وكان فريق البحث من الجامعة أجرى دراسة تضمنت تقييم تأثير تناول أقراص العنب، والتي تألفت من مسحوق مستخلص من ثلاثة أصناف من العنب هي؛ الأحمر، والأسود والأخضر، لجهة التقليل من ارتفاع ضغط الدم عند الأفراد.

    وقام الباحثون باستخدام نماذج حيوانية لتنفيذ الدراسة، تمثلت في الفئران، وقد أُضيف مسحوق أقراص العنب للغذاء عند عدد منها، حيث كان بعضهم يخضغ لنظام غذائي يحوي كميات عالية من الملح، فيما قُدم للآخرين غذاء تنخفض مكوناته من الملح.

    وصمم الباحثون تجارب بهدف المقارنة ما بين تأثير تناول أقراص العنب على خفض ضغط الدم عند الفئران، مع تأثير أحد الأدوية الشهيرة في هذا المجال، وذلك بإضافتهما - بشكل منفصل- إلى غذاء تلك الحيوانات.

    وتشير نتائج التجارب التي استمرت مدة 18 أسبوعاً إلى أن الفئران التي تناولت مسحوق أقراص العنب، أظهرت قراءات منخفضة لضغط الدم، الأمر الذي كان واضحاً كذلك عند مجموعة الفئران الأخرى التي تلقت علاجاً لفرط ضغط الدم وهو "الهايدرازين"، إلا أن النتائج أبرزت دور خليط العنب في حماية أنسجة القلب عند تلك الحيوانات، حيث تبين أن التلف الذي لحق بالأنسجة القلبية جراء التعرض لمستويات عالية من الملح، كان أقل عند الفئران التي تناولت خليط العنب، مقارنة مع الفئران التي قُدم لها العلاج.

    يذكر أن تناول العنب له تأثير كبير على المرض في وقت لاحق، بسبب أثر المواد من هذا الصنف الغذائي على المورثات.







    ان يطعنك احدهم في ظهرك هذا امر طبيعي
    لكن ان تلتفت فتجده اقرب الناس اليك فهذه الكارثة

    فصبراً في مجال الموت صبراً ----- فما نيل الخلود بمستطاع

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:24 am